الرئيسيةاسليم البوابةس .و .جبحـثاليوميةمكتبة الصورالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 علاج نزلات البرد

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
BRAHIMI
.
.
avatar

الجنس : ذكر

المهنة :

عدد الرسائل : 858

العمر : 35

الدولة :

نقاط : 2492


مُساهمةموضوع: علاج نزلات البرد    الأحد ديسمبر 18, 2011 6:18 pm

🤡


مع حلول فصل الخريف وتغير معدلات الحرارة بين الليل والنهار وتحديدا في الدول الخليجية؛ تنتشر عوارض البرد بين العديد من الناس الذين يضطرون للخروج إلى العمل، وبالتالي اختبار حرارات مختلفة بين مكيفات التبريد وحرارة الشمس وبرودة الليل.
ويعتبر الإنسان عرضة للإصابة بنزلات البرد في أي مكان ولأسباب متعددة، أولها الطقس، وليس آخرها العدوى.
ويمكن التخلص من نزلة البرد بسرعة في حال تم التعاطي معها في بداياتها، أما إذا استمرت أكثر من يومين أو صاحبها التقيؤ والحرارة العالية، فعندها يجب زيارة الطبيب المختص للنظر بتمعن في المرض الذي قد يتطور إلى إنفلونزا أو إصابة فيروسية.

وفيما يلي مجموعة نصائح منزلية سريعة للتخلص من نزلات البرد بمجرد ظهورها:

- الإكثار من السوائل يخفف من آلام الحنجرة، وانسداد الأنف، لذا أكثر من شرب الماء أو الشوربة أو العصائر الطبيعية، وتحديدا تلك الغنية بفيتامين “س”.
تمضمض بالماء والملح لإراحة الحلق عبر إذابة ملعقة ملح في كوب ماء دافئ. يمتص الملح المياه الزائدة في أنسجة الحنجرة، وبالتالي يخفف من الالتهابات، كما يساعد في إزالة المخاط الذي يزعج الحلق. ويساعد هذا الغسول الطبيعي في تنظيف الفم من الباكتيريا والفيروسات التي قد تساهم في تطور المرض.
- حافظ على نظافة أنفك، وذلك عبر رش مزيح الماء والملح داخل الأنف مع بداية ظهور عوارض البرد، إلى جانب حمام المياه الدافئة لترطيب مجرى التنفس.
- توجه إلى الصيدلية، واشتر مسكنا للآلام مخصصا لعوارض البرد للتخفيف من حدة الآلام المنتشرة في شتى أنحاء الجسم نتيجة مقاومته الفيروس الجديد.
- العسل: تناول العسل لعلاج السعال، وإن لم تكن من محبي العسل الصافي، يمكن إذابته في كوب شاي.
- الراحة داخل المنزل: يقاوم الجسم الفيروسات بطريقة أكثر فعالية عندما يكون مستريحا، ومن المحبب أن يبتعد المرء عن الاختلاط بالناس كي لا ينقل لهم العدوى في أول يوم من ظهور العوارض على الأقل.


- مارس رياضة خفيفة لتنشيط جهاز المناعة.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
علاج نزلات البرد
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: 
منتدى الأسرة والطفل
 :: الطب و الصحة
-
انتقل الى: